كيف أفتح بشرتي ؟ دليلك لمحاربة اسمرار البشرة

كيف أفتح بشرتي ؟  سؤال يتبادر إلى ذهن معظم النساء حول العالم ، بغض النظر عن المكان الذي تريدين تفتيح لونه في بشرتك سواء كان وجهك أو تحت إبطك أو في الأماكن الحساسة ، فالبحث الدائم عن منتجات طبيعية و صناعية لتفتيح البشرة رحلة لا تنتهي .. لهذا قررنا مساعدتك اليوم باعطائك بعض النصائح و الوصفات التي ستساعدك في رحلتك للحصول على بشرة أفتح.

كتبت مروة بيومي @MaroBayoumy

فى البدايه يجب لفت النظر أن هذا الموضوع ليس معناه على الإطلاق أن البياض هو الجمال ، وليس لتشجيع فكرة أن البيضاء أجمل من السمراء .. فهذه أفكار بالية وخاطئة وقد تخلص منها العالم منذ زمن . هذا الموضوع موجه لمن فقدو لون بشرتهم الأساسي نتيجة بعض العادات الخاطئة والظروف الخارجية و يسألون أنفسهم  كيف أفتح بشرتي ؟

أولا يجب الإدراك أنه من المستحيل تغيير اللون الأساسي للبشرة ، فالخمرية لا يمكن أبدًا أن تتحول لبيضاء ، ولا العكس إلا باستخدام المكياج ، أما اللون الأصلي لبشرتك فهو ثابت طوال العمر.

أسباب تغير لون البشرة

هناك الكثير من الأسباب لتغير لون البشرة من أهمها  :

  • التعرض بكثرة لاشعة الشمس بدون حماية .
  • التلوث .
  • اسباب مرضية .
  • جفاف البشرة .
  • استخدام منتجات تجميل بها مواد كميائية ضارة .

الوقاية

مهما استخدمتِ من منتجات باهظة الثمن ومن ماركات عالمية فمع استمرارك في اقتراف العادات السيئة التي تؤدي لتغير لون بشرتك فلن يأتي أي علاج بأية نتيجة .. لذلك يجب الحرص على اتباع العادات الصحية مثل :

  1. استخدام واقي الشمس بصورة مستمرة .
  2. شرب كثير من المياة .
  3. التقليل من استخدام منتجات التجميل .
  4. تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة يومياً  و خاصةً قبل النوم.
  5. التوقف عن التدخين .
  6. يجب ان يتضمن روتينك للعناية بالبشرة التقشير بصورة أسبوعية على الأقل على حسب نوع بشرتك سواء للوجه أو للجسم .
  7. بالنسبة للجسم واسمرار بعض المناطق فيه مثل تحت الإبط والمناطق الحساسة ، يجب التوقف عن استخدام كريمات إزالة الشعر وكذلك شفرات الحلاقة ، وليكن أحد خياراتك إزالة الشعر بالشمع أو السكر أو بالليزر . 

فى حالات تغير البشرة المرضية يفضل الذهاب إلى الطبيب وعدم الاعتماد على أية نصائح أو وصفات غير متخصصة ، نحن شخصياً لن ننصحك بأية  أدوية أو كريمات طبية ولكن سنطلعك على بعض الوصفات الطبيعية .

يجب تجربة هذة الوصفات على أماكن غير ظاهرة  أولاً قبل وضعها على وجهك لضمان عدم تحسسك تجاه أي من مكوناتها ، ولا يجب توقع نتيجة سريعة ، فالوصفات الطبيعية تحتاج للمثابرة و المداومة لفترة طويلة على استخدامها للحصول على النتائج المرجوة ولكنها الأفضل و الأأمن .

كيف أفتح بشرتي  بمواد طبيعية ؟

كيف أفتح بشرتي  باستخدام الزبادي

يحتوي على اللاكتيك أسيد وله خواص مفتحه للبشرة ، ويعطى نضارة  ويمنع علامات تقدم العمر .. هذه بعض الوصفات  التي يمكنك تحضيرها منزلياً باستخدام الزبادي والصالحة لجميع أنواع البشرة:

  1. قومي بوضع الزبادي يوميا على بشرتك واتركية لمدة 5 دقائق ثم ازيلية بالماء الفاتر .
  2. يمكنك إضافة العسل للزبادي بواقع معلقة ونصف عسل لكل معلقة زبادي ووضع الخليط على البشرة والجسم .
  3. يمكن إضافة بعض الشوفات وقطرات من عصير الليمون إلى الزبادي وتقشير البشرة بالخليط .
الزبادي
الزبادي

 

كيف أفتح بشرتي باستخدام البرتقال و الليمون

من اهم عناصر العناية بالبشرة فيتامين C والذي يساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، ويجب التنويه أيضاً أن شرب عصير البرتقال والليمون بأنتظام لهما آثار مبهرة على جمال البشرة ونضارتها ، لهذا تضعه منتجعات التجميل و المستشفيات و المطاعم على قائمة وجبة الإفطار فيها .

أضيفي الكركم إلى معلقتي من عصير البرتقال أو الليمون وكوني عجينة و من ثم ضعيها على وجهك لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر وتمتعي ببشرة نضرة و فاتحة .

البرتقال و الليمون
البرتقال و الليمون

كيف أفتح بشرتي  باستخدام العسل

لا يساعد فقط على تفتيح البشرة ولكنه أيضًا ذو خواص مضادة للبكتريا ، كما أنه يساعد على تقليل آثار حبوب الوجه .

ضعي العسل الخام على وجهك بصورة يومية من 5-10 دقائق وأزيليه بالماء الفاتر ليساعد على تفتيح بشرتك .

أما لعمل ماسك باستخدام العسل فقومي بخلط كل مما يلي وضعيه على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة :

  • ملعقة صغيرة معلقة عسل .
  • قطرات من عصير ليمون .
  • ملعقة صغيرة حليب بودرة .
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت لوز .

كل الوصفات السابقه تصلح للجسم وللوجه ، فلا تنسي أن تضعي الوصفه على الرقبة أيضا وليس الوجه فقط لضمان بشرة موحدة و مثالية .. كل ما عليك فعله الآن هو اختيار الوصفة التي تحبين و ستكون الجواب لسؤالك  كيف أفتح بشرتي .

إغلاق